وصايا ابرامان العشر ..
كم تمنيت لو انني نبي .. سألني سائل ذات يوم عن حكم شرعي .. قلت اعمل كذا ولك اجرين ... وسألني سائل مرة اخرى عن مسألة اخرى .. قلت له افعل .. ولاشيء عليك .. وان فعلت كذا لك وادي في الجنه .. وان لم تفعل لك ظلال نخلة على ضفاف الكوثر ..شعرت بثقة في نفسي .. لا .. ليست ثقه .. شعرت بسعاده .. بأني املك الكون كله .. شعرت بأني خالد مخلد .. بأني مرتاح ..راحة نبويه .. ما اجمل النبوة حقا ..! ما اروعها .. بين فترة واخرى تخرج علينا الصحف بخبر عن مدعي نبوة في هذا البد او ذاك .. ويسخر الناس ويضحكون .. وهم لايعلمون .. مقدار السعادة في النبوة .. مقدار الامل والراحة والسلام في النبوة .. لماذا نحرم انفسنا من هذه المشاعر الباهره .. ومن شاء فليتبع ومن شاء فليترك .. وما الفرق بين الانبياء وبين دعاة الاحزاب والافكار الاجتماعيه .. واصحاب الثورات الفكريه والاجتماعيه .. ينقصهم تلك اللمسة السحريه الغيبيه .. تلك الكلمات الضبابيه .. تلك الوعود الذهبيه .. والتهديدات الشيطانيه ..اه من النبوة ..اه من تلك الانبعاثة الساحره ..لست نبيا .. ومحمدا خاتم النبيين عليه السلام ..لكن لدي وصايا عشر اتركها بنفس متعطشه للنبوة .. الوصية الاولى : لاتنظر ورائك الوصية الثانيه : اتبع الماء الوصية الثالثه : ابدع النغم الوصية الرابعة : لاتقدس الاجداد الوصية الخامسة : تعلم النار الوصية السادسه : العائله اولا الوصية السابعه : لاتقدس الزائل الوصية الثامنه : الناس سواسيه الوصية التاسعه : لاتقتل .. لا تسرق .. لاتكذب .. لاتزور .. لا تظلم .. الوصية العاشرة : لاتعبد صنم .. واعبد الله فقط هذه الوصايا خطرت ببالي وانا اتسلق احد ضلوع العماريه .. وانظر الى استراحتي في الوادي ..صحت بها من فوق الجبل الى رعيتي اسفل الوادي .. ولكن لا مجيب .. ولم اسمع الا الصدى يتردد من حزوى الى الوصيل .. انهم لايهتمون انهم لا يبالون ..!
0 Comments:
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home